الشرطة السويسرية تقتحم مقر الاتحاد الاوروبى بسبب رئيس الفيفا


اقتحمت القوات الشرطية بدولة سويسرا المقر العام للاتحاد الاوروبى (يويفا) ، و ذلك عقب اثبات ورود اسم جيانى إنفانيتينو رئيس الفيفا فى الاوراق الخاصة بالتسريبات الشهيرة (أوراق بنما) .
هذا و قد أكتشف عن طريق الاوراق التى تم تسريبها من مكتب الخدمات القانونية( موساك فونسيكا ) ان اسم رئيس الفيفا قد ذكر من خلالها خلال صفقة مشبوهة تتعلق بالبث .
و قد صرح الاتحاد الاوروبى يويفا خلال تصريح رسمى أن قوات الشرطة السويسرية قد اقتحمت المقر للتحقق فى الحادث .
 و قد كشفت الوثائق المسربة أن رئيس الفيفا قد عقد صفقات خارجية مع واحد من المتورطين فى قضية الاحتيال الشهيرة المتعلقة بكأس العالم و ذلك على الرغم من تأكيد إنفانتينو أنه ليس له علاقة بهذا الأمر .
و شملت العقود المسجلة منذ عام 2003 و حتى عام 2006 توقيع رئيس الفيفا عليها و هذا بالإضافة لعلاقة ما بين الاتحاد الاوروبى لكرة القدم و بين الشركات المشتبهة فى واحدة من الفضائح الضخمة التى تخص بجوسيب بلاتر رئيس الفيفا السابق الذى سبق وقفة .
في ذات الوقت انكر الاتحاد الاوروبى لكرة القدم اى علاقة او تورط لواحد من مسؤلية فى اى قضايا تسويقية خاصة بهم او بأحد شركائهم التسويقيين .
و قد اصر الفيفا فى وقت ماضى ان رئيس الفيفا الحالى لم يجرى اى صفقات مع المسؤليين موضع الاتهام الحالى نتيجة قضايا الفساد .
كما وورد بتلك الوثائق المسربة ان حقوق دورى ابطال اوروبا و السوبر الاوروبية حصل عليها من شركة أرجنتينية و قد بيع جميع الحقوق الخاصة بالبث بسرعة الى تيلمازوناس مقابل 3 او 4 اضعاف المبلغ الذى تم دفعة فى تلك الحقوق .
يذكر ان انفانتينو قد فاز برئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم امام الشيخ سلمان الى خليفة والأمير علي بن الحسين وتوكيو سيكسويل وجيروم شامباني فى شهر فبراير السابق .